صحيفة سپياڤ الالكترونية
أهلا وسهلا بك عزيزي(ة) الزائر في صحيفة سپياڤ الالكتروني نحن نتشرف بك بتسجيل في المنتدى لتكن أحد من الاعضاء في هذا صحيفة .
أسرة التحرير



 
الرئيسيةصـحيفة سبيـافمكتبة الصورالأعضاءالتسجيلدخولأتصل بنــــا
التصميم بواسطة : ناظم شنكالي مكتب روناهى لتصميم NAZEMSHINGALY@YAHOO.COM
المواضيع الأخيرة
» خيري شنكالي :الشرع في المجتمع ألأيزدي
السبت فبراير 15, 2014 2:11 am من طرف Admin

» قه‌ولێ قادی عه‌سكه‌ره‌
الإثنين فبراير 03, 2014 3:31 pm من طرف Admin

» خيري شنكالي : قول طاؤوس ملك
الأحد فبراير 02, 2014 7:19 am من طرف Admin

» بێ تەم و مژ
الأحد فبراير 02, 2014 7:14 am من طرف Admin

»  المرحوم عبدالمسيح كسبو (ابو حبيب)
السبت فبراير 01, 2014 7:38 am من طرف Admin

» ؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤمنىةمىلبملى
السبت فبراير 01, 2014 7:34 am من طرف Admin

» قبل أيام قليلة الماضية لفت نظرة الى هذا العنوان " زيارة الى لالش تحقق حلمآ لبرلمان أيزدي من ياروسلافل " بير خدر أري
الجمعة أكتوبر 28, 2011 8:23 am من طرف Admin

» أبيار الموصل أم شيوخ وحراق الموصل.؟ بير خدر أري .
الجمعة أكتوبر 28, 2011 8:11 am من طرف Admin

» أبيار الموصل أم شيوخ وحراق الموصل.؟
الجمعة أكتوبر 28, 2011 8:10 am من طرف Admin

» ■ ■~~(( أسـ القلوب ـيـر))~~
الخميس أكتوبر 27, 2011 12:08 am من طرف Admin

» كيف يتم مراقبة موبايلك
الأربعاء أكتوبر 26, 2011 11:57 pm من طرف Admin

» في مدينة السليمانية هندي يقتل ايزديا طعنا بالسكين : خيري شنكالي
الأربعاء أكتوبر 26, 2011 11:14 pm من طرف Admin

» العثور على جثة مواطن ايزدي في خورمال
الأربعاء أكتوبر 26, 2011 11:05 pm من طرف Admin

» أربعة طرق لوقف البرد والانفلونزا
الأربعاء أكتوبر 26, 2011 2:28 am من طرف Admin

» " الحكومة أقليم كوردستان تتبرع بمليون دولار لمساعدة متضرري زلزال " وان
الأربعاء أكتوبر 26, 2011 2:01 am من طرف Admin

مواقعنا الايزدية أهلا وسهلا بكم

_blank
/

</a
</a
target=_blank>


دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
سحابة الكلمات الدلالية
يونيو 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
اليوميةاليومية
أدعم صفحتنا على فيس بوك

شاطر | 
 

 خيري شنكالي: أنقذوا (أرزان علي ) من محنتها إ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

الجنس ذكر عدد المساهمات : 112
366
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع : www.spyav.alafdal.net

مُساهمةموضوع: خيري شنكالي: أنقذوا (أرزان علي ) من محنتها إ   الأحد أغسطس 21, 2011 4:13 am

خيري شنكالي:
أنقذوا (أرزان علي ) من محنتها إ




ألسيدة
(أرزان بير علي) تبلغ من ألعمر حوالي (70)
عاما ، ومن سكان مجمع (دوهلة)
ألقادسية التابع لناحية ألشمال – قضاء (شنكال ) سنجار وألتي
تبعد عن مركزمحافظة نينوى بحوالي ( 120) كلم
غربا بالقرب من ألحدود ألسورية . منذ أكثر من ربع قرن أصابت هذه ألمسكينة بأنفصام
الشخصية بسبب مشكلة ألأجتماعية وسايكولوجية.



والسيدة (أرزان ) فقدت
عقلهامما اصبح فؤادها بحراً من ألأحزان والوسواس والكبت وما
تزال في محنتها تذوق شتى انواع القهر والعُزلة
وقفار الليل المرعب بشتائه القارص وايام الصيف الحارق كالمثل العربي القائل (آب لهاب يحرق المسمار
بالباب) من دون مأوى ومأكل وملابس وانعدام ابسط الوسائل وألأحتياجات الخاصة بها بل
انها في عراء دائم وعلى قارعة الطريق بين
مركز ناحية سنوني ومجمع (دهولة) القادسية.وقد لا تستطيع تمييزها بسبب تراكم
النفايات من حولها.



نعم انها (مجنونة ) كما يقال.... ولكن السؤال موجه لذويها اولا ، ومن ثم المجتمع ، هل عندما يصيب احد بالجنون
يعاقب هكذا ويترك في العراء ليعاني ما تعانيه ارزان ؟ الم يكن هناك من خيًر من
يتحمل مصاريف وخدمات تلك المرآة وما ذنبها
ان تعاقب هكذا من قبل ذويها ؟ الم يكن هناك ضمير حي وغيرة في المجتمع الشنكالي
برمته؟.



اخي القارىء الكريم:


أعتبر نفسك مؤهلا وعاقلا واجبرت على البقاء هناك كل هذه المدة
والظروف المحيطة بك كظروفها، الم تصبح مثلها ؟ وستكون شريرا ايضا وتنتقم من اخيك ألأنسان على قارعة
الطريق....الخ.



اين الوزارات والمؤسسات
الحكومية في حكومة المالكي وحكومة اقليم كردستان،واين شبكة الرعاية ألأجتماعية
التي توزع المبالغ الطائلة شهريا على ألأغنياء وعوائل الكوادر الحزبيين وتهميش الفقراء والمعدومين ومن ضمنهم (أرزان) ، ماهو دور منظمات المجتمع المدني والداعية
لحقوق ألأنسان وحماية البيئة والجمعيات
الخيرية، والهلال ألأحمر والصليب ألأحمر،



الا يستطيع رؤوساء
عشائر ألأيزديين العمل على ايجاد حلول لها في احدى جلساتهم ، كالمعتاد يقومون بعقد
جلسات الصلح ألأجتماعي وحلها ،ورجال الدين
المحترمين الذين يخافون من الله في شنكال وينتظرون موت انسان كي يقول قولا في التعزية مقابل مبلغ من المال أو يحصل على احتياجات الميت التي تركها .ان
يجدوا مؤى لهذه المسكينة التي لاتستطيع النطق بكلمة للدفاع عن حقوقها كمواطنة ؟



لذا ندعوا كافة الشرفاء والخيرين لأيجاد حل
لها ، كي تشعر بأنتماءها لهذا المجتمع ألأنساني، اما بناء منزل صغير لها وتوفير
بعض ألأحتياجات وتعين امرآة من معارفها براتب معقول لأدارة شؤونها وتخصيص مبلغ
شهري لها من الرعاية ألأجتماعية اواية مؤسسة خيرية رسمية او شبه رسمية. او محاولة الضغط
على اهلها واخذها الى ذويها في قريتها وتقديم نفس الخدمات لهم لأدارتها ومتابعتها
داخل المنزل .....الله لايضيع اجر المحسنين.






Methra2002@yahoo.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://spyav.alafdal.net
 
خيري شنكالي: أنقذوا (أرزان علي ) من محنتها إ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صحيفة سپياڤ الالكترونية  :: شؤون الايزيدية-
انتقل الى: